وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 27 أبريل - 2024

بعد عملية أمنية واسعة ضد مروجي المخـ.ـدرات في ألمانيا إلقاء القبض على خمسة سوريين

بعد عملية أمنية واسعة ضد مروجي المخـ.ـدرات في ألمانيا إلقاء القبض على خمسة سوريين

قاسيون_رصد 

ألقت الشرطة الألمانية القبض على خمسة سوريين خلال عملية أمنية واسعة، شارك فيها أكثر من 250 ضابطاً وعنصراً من القوات الخاصة، أمس الأربعاء، ضد تجار المخدرات في مدينة ماينينغن بولاية تورينغن وسط البلاد.

وأفادت مصادر إعلامية ألمانية أن قسم التحقيقات الجنائية في منطقة زول، بالتعاون مع قوات خاصة من مكتب التحقيقات الجنائية في الولاية (LKA)، وبمشاركة 12 كلباً بوليسياً مدرباً، داهموا ما يقارب ثماني شقق سكنية، بالإضافة إلى متجر وسقيفة حديقة بمناطق متفرقة في مدينة ماينينغن.

وأوضح المصدر أن سبب العملية الأمنية الواسعة جاء على خلفية التحقيق في جريمة متعلقة بالمخدرات، حيث قبضت الشرطة على رجلين 31، 36 عاماً بموجب مذكرات اعتقال، وأوقفت ثلاثة آخرين (22، 30، 42 عاماً) مؤقتاً مضيفة أن جميع الرجال يحملون الجنسية السورية.

وبحسب مركز الشرطة زول في بيان إن رجال الشرطة عثروا خلال عمليات التفتيش على مسدس وبندقية ومواد محظورة مختلفة، مثل السواطير وأدوات الطعن، ودراجتين إلكترونيتين مسروقتين وبعض الأدوات عالية الجودة من جرائم السرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحققين صادروا أيضاً نحو 3500 يورو نقداً، ونحو 1000 غرام من الماريجوانا/الحشيش، و130 غراماً من ( الميثامفيتامين الكريستالي ) وحبوب الإكستاسي وكمية صغيرة من الكوكايين.

وذكر البيان أن الشرطة اعتقلت شاباً عراقياً يبلغ من العمر 27 عاماً، وهو أحد مرتكبي الجرائم، ومثل السوريان البالغان من العمر 31 و 36 عاماً أمام القضاء بعد الظهر، و نُقلا بعدها إلى السجن، في حين أُطلق سراح السوريين الثلاثة الآخرين بعد استكمال جميع إجراءات الشرطة.