وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 7 مايو - 2024

روسيا تنتقد عقوبات واشنطن على نظام الأسد

روسيا تنتقد عقوبات واشنطن على نظام الأسد

قاسيون_رصد 

هاجم مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على نظام الأسد، معتبراً أنها تقوض الجهود الإنسانية وتحد من قدرة النظام السوري على محاربة الإرهاب.

وفي تصريحات خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، أمس الخميس، قال نيبينزيا إن أحد العوامل الرئيسية التي تقوض العمل الإنساني في سوريا هو ضغط العقوبات الخانق الذي تمارسه الدول الغربية، وبشكل خاص الولايات المتحدة، مشيراً أن عواقب العقوبات لا تقتصر على الاقتصاد، بل لها تأثير اجتماعي اقتصادي أوسع بكثير.

وقال نيبينزيا إن العقوبات ستؤثر سلبًا على قدرة النظام السوري على محاربة الإرهاب، مضيفًا أن الولايات المتحدة لا تهتم بهذا الوضع على الإطلاق.

وأوضح أن قانون "الكبتاغون 2" الذي أقره مجلس النواب الأميركي، ويفرض عقوبات إضافية على النظام السوري يتضمن استخدام آليات العقوبات الثانوية من أجل تنفيذ المهام الإشرافية والعقابية فيما يتعلق بهياكل الأمم المتحدة العاملة في سوريا.

وذكر الممثل الروسي أن قانون "كبتاغون 2" هو ضغط صارخ على الجهات الدولية المهتمة بخلق ظروف اجتماعية واقتصادية أساسية مرضية للتنمية طويلة الأمد في سوريا.