وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

أم لأربعة أطفال .. اعتقال سوري في ألمانيا بتهمة قتل طليقته

أم لأربعة أطفال .. اعتقال سوري في ألمانيا بتهمة قتل طليقته

قاسيون_رصد

أوقفت الشرطة الألمانية، اليوم الاثنين، رجلاً سورياً يبلغ من العمر 39 عاماً بتهمة قتل طليقته داخل شقتها في منطقة غرون بمدينة غوتنغن بولاية ساكسونيا السفلى شمالي ألمانيا.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية: بعد مقتل امرأة تبلغ من العمر 34 عاماً في مدينة غوتنغن، أصدر القاضي المسؤول أمراً بالقبض على زوجها يوم الاثنين"ويتهم مكتب المدعي العام في غوتنغن الرجل البالغ من العمر 39 عامًا بمسؤولية قتل طليقته.

وأوضحت الوكالة أن "الرجل السوري معتقل الآن في سجن روزدورف، ويشتبه بشدة في قيامه بقتل زوجته السابقة، وهي أيضًا من سوريا، في شقتهما".

وقال المدعي أندرياس بويك: أن الزوج ظل صامتًا بشأن الاتهامات الموجهة إليه، لافتاً إلى أنه "كان يزورها ليل الأحد، وبعد تلقي اتصال طوارئ، عثرت الشرطة على المرأة المتوفاة واعتقلت المشتبه به دون مقاومة".

و أضافت الوكالة أن "المعلومات حول مسار الجريمة والدافع المحتمل والسبب الدقيق للوفاة لاتزال غير واضحة" وبحسب بويك، فإن “المعلومات حول سلاح القتل المحتمل، على سبيل المثال، لا يمكن تقديمها في هذا الوقت لأسباب تتعلق بالتحقيق التكتيكي”.

ووفقًا للقانون الجنائي الألماني، "يعاقب على القتل غير العمد بالسجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وفي الحالات الخطيرة بشكل خاص، يمكن للمحكمة أيضًا أن تفرض عقوبة السجن مدى الحياة".