وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 27 أبريل - 2024

من نحن

وكالة قاسيون للأنباء

وكالة أنباء سورية مرخصة في الجمهورية التركية، تبث أخبارها باللغات (العربية، التركية، الإنكليزية، والكردية) على مدار 24 ساعة لتضع القارئ أمام تطورات الأوضاع داخل سوريا وخارجها.

انطلقت وكالة قاسيون للأنباء في الفضاء الإعلامي في العاشر من شهر تشرين الأول / أكتوبر عام 2014

تقدم الوكالة أخبارا سياسية وميدانية متعلقة بالساحة السورية، بالإضافة لأخبار عربية ودولية. بالاعتماد على شبكة من المراسلين في الداخل السوري، وعلى محررين مهنيين ينقلون الواقع بتفاصيله

يساهم الصحفيون في الأقسام الأربعة (العربية، التركية، الإنكليزية، والكردية) بإنجاز وإتمام الأخبار لتكون واضحة للقارئ والمتابع

شبكة المراسلين:

سوريا:

تعتمد وكالة قاسيون للأنباء على شبكة من المراسلين في سوريا، ينقلون الواقع من مناطقهم عبر الأخبار المكتوبة والصور والمواد المرئية، لتزويد القنوات التلفزيونية بكل ما هو جديد.

مكاتب خارجية:

لدى وكالة قاسيون للأنباء ثلاثة مكاتب خارجية موزعة على دولة فلسطين المحتلة واليمن، إضافة إلى مكاتب في تركيا، حيث تعتمد في مكاتبها على صحفيين ومصورين لنقل الصورة الكاملة للمتابعين.

التخديم الإعلامي:

تزود وكالة قاسيون للأنباء عددا من القنوات التلفزيونيةأ بالتقارير الحصرية من المناطق التي ينتشر فيها مراسلو القناة، كما أنها تمتلك استديوهات لإجراء البث المباشر على المحطات التلفزيونية في النشرات الإخبارية والبرامج.

التدريب:

تقيم وكالة قاسيون للأنباء دورات متواصلة في المجال الإعلامي بمقرها في مدينة غازي عينتاب التركية، وتعتمد على صحفيين من داخل الوكالة ومن خارجها، عبر دورات وورشات عمل في مكتب التدريب الإعلامي بمدينة غازي عينتاب.

خدمة المنصة:

الأخبار التي تعرض على الموقع الرئيسي لوكالة قاسيون للأنباء، هي جزء من الأخبار الحصرية التي ترسل إلى المستخدمين والمحطات الإعلامية عبر تطبيق منصة قاسيون، والتي تقوم على اشتراك شهري للحصول على أخبار مكتوبة وصور ومواد مرئية وخرائط حصرية لكل مشترك.

تواريخ مهمة:

22/ 10 /2014 أول تقرير تلفزيوني لوكالة قاسيون

25/10/2014 إطلاق موقع وكالة قاسيون للأنباء باللغة الإنكليزية

10/2/2015 إطلاق موقع وكالة قاسيون للأنباء باللغة الكردية

11/10/2015 عرض أول فيلم وثائقي من إنتاج وكالة قاسيون للأنباء

31/5/2015 استشهاد مراسل الوكالة عمار الشامي في ريف دمشق

10/10/2016 إطلاق موقع وكالة قاسيون للأنباء باللغة التركية

5/6/2017 إطلاق خدمة الأخبار الحصرية بوكالة قاسيون عبر منصتها الخاصة

27/3/2019 إطلاق موقع الوكالة بحلته الجديدة