وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 9 مايو - 2024

السلطات الألمانية تحاكم سورياً بتهمة الانتماء لتنـ.ـظيم داعـ.ـش

السلطات الألمانية تحاكم سورياً بتهمة الانتماء لتنـ.ـظيم داعـ.ـش

قاسيون_رصد 

صرحت محكمة كوبلنز الإقليمية العليا في ولاية راينلاند غربي ألمانيا، بدء محاكمة رجل سوري يبلغ من العمر 44 عاماً بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والمشاركة بعمليات إعدام في سوريا.

وأفادت المحكمة عبر بيان لها، أمس الإثنين، أن المتهم انضم إلى التنظيم، عام 2015، وعمل في مهام الحراسة لصالح التنظيم، وبعد ذلك بوقت قصير، أطلق النار على شخص هارب من مسافة قصيرة على نقطة تفتيش تابعة للتنظيم.

وذكر البيان: أن المتهم شارك في نقل أربعة مقاتلين من الجيش السوري الحر المعارض من أجل إعدامهم، حيث أقدم مع مجموعة على ربط أحد الأسرى في سيارتهم بحبل وسحبوه عبر المدينة بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة وأكثر، ما أدى إلى وفاة الضحية خلال العملية.

كان المتهم عضوًا محليًا في تنظيم داعش حتى نهاية يونيو 2015، ولكن السلطات الألمانية ألقت القبض عليه في مدينة ماينز الغربية قبل عام تقريبًا وهو رهن الاحتجاز منذ ذلك الحين.

ومن المقرر تبدأ محاكمة المشتبه به، في 8 نيسان المقبل، أمام محكمة كوبلنز الإقليمية العليا، وبالإضافة إلى جرائم الحرب والقتل، فهو متهم أيضاً بالانتماء إلى منظمة إرهابية في الخارج، وقد حدّدت المحكمة مبدئياً مواعيد المحاكمة حتى نهاية شهر آب المقبل.