وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 9 مايو - 2024

أعدموا ميدانيا...العثور على 4 جثث لمدنيين بريف الرقة

قاسيون_متابعات

أكدت مصادر محلية أن أهالي قرية غانم العلي في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، عثروا الخميس، على 4 جثث مجهولة الهوية في محيط القرية.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصدر مطلع، إن قوات النظام فرضت طوق أمني في مكان العثور على الجثث في المنطقة الجنوبية لقرية غانم العلي، بهدف التأكد من هويتها ومنعت الأهالي من الوصول للمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن الجثث تعود لشبان يعملون برعي الأغنام فقد الاتصال بهم خلال عملهم في محيط قرية غانم العلي منتصف شهر تشرين الأول من العام الجاري.

وأضاف أن بعض سكان القرية تمكنوا من الوصول إلى للمنطقة قبل فرض قوات النظام طوقها الأمني، وتعرفوا على تلك الجثث التي تعود لرعاة الأغنام مؤكدين أنَّهم نفس الأشخاص المفقودين.

ولفت إلى أنه بعد معاينة الجثث تبين أنَّ الرعاة أعدموا ميدانياً، وذلك بسبب إصابتهم بطلق ناري في منطقة الرأس، ووفقاً لمصدر طبي فإن الجريمة وقعت خلال الـ 24 الماضية.

يذكر أن جرائم قتل رعاة الأغنام تتكرر بشكل كبير في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية ودائماً ما تغلق تحقيقات النظام باتهام تنظيم الدولة "داعش".

إلا أنَّ الأهالي وذوي الضحايا نفوا علاقة التنظيم بهذه الجرائم وأكدوا أنَّ الميليشيات الإيرانية هي من تقف خلفها بهدف سرقة قطعان الماشية.