وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

ميتا تُطلق برنامجًا إعلانيًا جديدًا على واتساب بدعم من الذكاء الاصطناعي

ميتا تُطلق برنامجًا إعلانيًا جديدًا على واتساب بدعم من الذكاء الاصطناعي

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، عن إطلاق برنامج إعلاني جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي على تطبيق واتساب. هذا التحول يمثل تغييرًا كبيرًا لواتساب، التي كانت تتميز بحفاظها الشديد على خصوصية المستخدمين وتجنبها لأنماط الإعلانات المستهدفة المعتادة في تطبيقات ميتا الأخرى.


وفي مؤتمر عقدته الشركة في البرازيل، كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا، عن الأدوات الجديدة في مقطع فيديو. وأكد التزام الشركة بتحسين تجربة المستخدمين وتمكين الشركات من الوصول إلى جمهورها بطرق مبتكرة وفعّالة. ويأتي هذا البرنامج الإعلاني الجديد كجزء من الجهود المستمرة لميتا لتطوير أدوات تجارية وإعلانية على تطبيق واتساب.


على مدار السنوات الماضية، كانت ميتا قد أتاحت بالفعل بعض الأدوات التجارية على واتساب، مثل "التراسل التجاري" الذي يمكّن الشركات من التواصل مع العملاء وإرسال المواد التسويقية. ومع ذلك، كانت هذه الأدوات محدودة في الماضي وكثيرًا ما أزعجت المستخدمين بالرسائل غير المرغوب فيها.


يأمل زوكربيرغ أن يساعد البرنامج الإعلاني الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة المستخدمين على واتساب، مع إتاحة فرص إعلانية أكثر ابتكارًا وفعالية للشركات. ويمثل هذا الإعلان نقطة تحول مهمة في استراتيجية ميتا لتوسيع خدماتها التجارية والإعلانية إلى تطبيقات التواصل الأكثر خصوصية في محفظتها.