وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

للآيفون .. واتساب تضيف ميزة مفاتيح المرور "Passkeys"

للآيفون .. واتساب تضيف ميزة مفاتيح المرور

قاسيون_رصد

أعلنت شركة Meta المالكة لتطبيق WhatsApp، عن توفر خاصية “Passkeys” على هواتف آيفون، والتي تعتمد على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم، حيث تتطلب تأكيد الهوية عن طريق بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، على عكس كلمات المرور التقليدية التي تعتمد حول استخدام الحروف والأرقام والرموز والتي يمكن سرقتها أو تسريبها

وتتيح ميزة "مفاتيح المرور"Passkeys للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بهواتفهم.

تعمل مفاتيح المرور كبديل لكلمات المرور التقليدية، لأنها تعتمد على مصادقة الجهاز نفسه أو المصادقة البيومترية للمستخدمين، فهي تمنع هجمات المتسللين عبر الإنترنت وعمليات التصيد الاحتيالي، كما تلغي الحاجة إلى استخدام كلمات المرور التي يمكن سرقتها.

وتعد مفاتيح المرور أكثر ملاءمة للمستخدمين؛ لأن عمليات تسجيل الدخول تعتمد على المسح السريع لوجهك أو بصمة إصبعك بدلاً من إدخال كلمة المرور.

ويمكنك تفعيل ميزة مفاتيح المرور "Passkeys" في تطبيق WhatsApp على هواتف آيفون من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار “الحساب”، والضغط على “مفاتيح المرور”.

وبدأت شركة آبل في دعم ميزة مفاتيح المرور "Passkeys" في عام 2022، وهي موجودة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 16 أو أحدث، وiPadOS 16 أو أحدث، وmacOS Ventura أو أحدث.