وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

الهيئة السورية للحج والعمرة توجه تحذيراً للأهالي في الشمال السوري

الهيئة السورية للحج والعمرة توجه تحذيراً للأهالي في الشمال السوري

قاسيون_متابعات

حذرت الهيئة السورية الحج والعمرة الأهالي في الشمال السوري من التعرض للاحتيال من قبل بعض الجهات التي تدعي أن بإمكانها التسجيل للراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام .

وقالت الهيئة في بيان نشرته اليوم الأحد إن فترة التسجيل والتسديد للسوريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا الموسم لعام 2024؛ انتهت في جميع مكاتبها في الشمال السوري وتركيا .

وأكد البيان وجود مكاتب مزيفة تدعي تقديم تأشيرات للحج مؤكدة على ضرورة عدم التعامل معها او أي مكتب خارج مكاتب الهيئة السورية للحج والعمرة .

وكانت الهيئة قد حددت التسجيل للأشخاص من مواليد 1961-1962 في مكاتب “باب السلامة، وعينتاب، والريحانية، وإسطنبول” يومي 23 و24 من نيسان الماضي،

و كانت الهيئة السورية للحج والعمرة قد أوقفت التسجيل في مكتب “باب الهوى” على المعبر الحدودي مع تركيا، شمال إدلب، بعد انتهاء الحصة المقررة له، منذ الشهر الماضي “نتيجة الإقبال الشديد على التسجيل”

يذكر أن الهيئة أعلنت مطلع الشهر الماضي تخويلها من قبل وزارة الحج السعودية لإدارة ملف الحجاج السوريين المقيمين في الشمال السوري وتركيا بشكل مستقل ومباشر، مع تقاسم حصة سوريا بينها وبين وزارة اﻷوقاف التابعة لسلطة اﻷسد.