وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

هيئة الحج السورية تحدد موعد التسجيل والتكلفة لموسم 2024

هيئة الحج السورية تحدد موعد التسجيل والتكلفة لموسم 2024

قاسيون_متابعات 

أصدرت الهيئة السورية للحج والعمرة تعليمات ومواعيد التسجيل وتكاليف أداء فريضة الحج للسوريين المقيمين في شمال سوريا وتركيا وقطر وأربيل لموسم 1445هـ - 2024م.

وحددت الهيئة السورية للحج والعمرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، في بيان لها، أمس الأحد، 14 أبريل، موعد بدء تسجيل وتسديد الحجاج ودفع تكاليف الحج لهذا الموسم، محددة المكاتب في باب الهوى والسلامة، وتل أبيض في شمال سوريا، ومدن غازي عنتاب والريحانية واسطنبول في تركيا، والدوحة في قطر وأربيل في كردستان العراق.

وأشارت الهيئة إلى أنه في المرحلة الأولى التي تبدأ من 16 أبريل وحتى 20 أبريل، يتم قبول مواليد المتقدمين من مواليد 31/12/1960 والذين تقل أعمارهم عن (64) سنة فما فوق مباشرة.

وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ من 21 أبريل الجاري وحتى نهاية الحصة المقررة وفي حال عدم اكتمال العدد في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن قبول المواليد الإضافية تباعاً، وسيتم إغلاق التسجيل والدفع عند اكتمال الحصة.

وقدرت هيئة الحج السورية تكلفة الحج لهذا العام بأسعار تقريبية بسبب تأخر إعلان التسجيل لهذا الموسم، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المساكن في مكة والمدينة، مشيرة إلى أنه سيتم إرجاع المبلغ المتبقي بعد العودة من السفر.