وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 5 مايو - 2024

بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات .. مجموعات أهلية تعتقل عددًا من ضباط النظام في السويداء

بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات .. مجموعات أهلية تعتقل عددًا من ضباط النظام في السويداء

قاسيون_متابعات 

أكد موقع "السويداء 24"، أن مجموعات مدنية اعتقلت عدداً من ضباط النظام، بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، العقيد منار محمود، بعد انتشارهم في نقاط متفرقة بالسويداء، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عبيد .

وأفاد الموقع المحلي بانتشار مجموعات مدنية في عدة نقاط على طريق دمشق-السويداء، واعتقال ضابط واحد على الأقل من الأجهزة الأمنية، رداً على استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عصام عبيد، منذ شباط/فبراير الماضي.

وقال مصدر من منظمات المجتمع المدني، إن داني عبيد، الطالب في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين باللاذقية، معتقل من قبل الأجهزة الأمنية منذ الحادي عشر من شهر شباط الماضي، ولا يزال حتى يومنا هذا، رغم محاولات عائلته بكافة الوسائل القانونية للإفراج عنه.

وأضاف المصدر أن تعنت الأجهزة الأمنية في عدم الإفراج عنه، وانتشار الحديث عن تعرضه للتعذيب أثناء اعتقاله، أدى إلى رد الفعل هذا، مشيراً إلى أن المجموعات المدنية تطالب بالإفراج الفوري عن داني عبيد.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية، منذ ساعات الصباح، تمنع ضباط وعناصر من الجيش والأجهزة الأمنية من الدخول إلى محافظة السويداء، عبر حاجز المسمية، تحسباً لاعتقالهم من قبل المجموعات المدنية.

وأطلقت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، قبل أيام، سراح ثلاثة معتقلين من السويداء، كانوا قد اعتقلوا في حادثتين منفصلتين، وذلك عقب تصعيد شهدته المدينة خلال الأيام القليلة الماضية، أعقبته مفاوضات بين السلطات و"حركة رجال الكرامة" من أجل إطلاق سراحهم.