وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

غلاء أسعار اللحوم والفروج في سوريا يجعلها خارجة عن متناول السوريين

غلاء أسعار اللحوم والفروج في سوريا يجعلها خارجة عن متناول السوريين

على الرغم من مرور الوقت، فإن أسعار اللحوم والفروج في سوريا تستمر في الارتفاع بشكل مستمر، مما يجعلها غير متاحة للسوريين. رواتبهم لم تعد كافية لشراء سوى كيلوغرام واحد من اللحم بسبب استمرار ارتفاع الأسعار.


وفقًا لمؤشر أسعار الفروج، فإن سعر كيلو الفروج يبلغ 46 ألف ليرة، وكيلو الدبابيس يبلغ 48 ألف ليرة، وكيلو الورده يبلغ 50 ألف ليرة، وكيلو الكستا يبلغ 49 ألف ليرة، وكيلو الشرحات يبلغ 75 ألف ليرة، وسودة الفروج يبلغ 59 ألف ليرة.


أما بالنسبة لأسعار اللحوم، فقد سجلت مؤشرات "بزنس2بزنس" أن سعر كيلو هبرة الخروف يصل إلى 280 ألف ليرة، وسعر الغنم المسوف يصل إلى 225 ألف ليرة، وسعر شرحات لحم الغنم يصل إلى 290 ألف ليرة، وكيلو اللحم بعظم يصل إلى 200 ألف ليرة.


أما سعر كيلو هبرة العجل فيبلغ 180 ألف ليرة، وسعر العجل المسوف يبلغ 150 ألف ليرة، وسعر كيلو شرحات لحم العجل يبلغ 195 ألف ليرة. وتختلف هذه الأسعار حسب المنطقة والمحافظة، ولا يوجد تسعيرة ثابتة.


وأكد رئيس جمعية اللحامين، محمد يحيى الخن، لدى حكومة النظام أن سبب ارتفاع أسعار لحم الغنم يعود إلى قرار السماح بتصدير الأغنام وانخفاض نسبة المربين الذين يبيعونها، خاصةً للأغنام التي يكون وزنها أقل من 50 كيلوغرامًا. يعمل المربون على تسمينها استعدادًا لبيعها أو تصديرها خلال عيد الأضحى المقبل بسبب الزيادة في الطلب عليها خلال العيد.