وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 2 مايو - 2024

السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات مخبأة داخل فلفل وجوافة

السعودية تحبط عملية تهريب مخدرات مخبأة داخل فلفل وجوافة

قاسيون_رصد 

صرحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية عن إحباط محاولة تهريب شحنة من حبوب الكبتاغون المخدرة، عبر ميناء ضباء شمال غربي المملكة، كانت مخبأة داخل ثمار فلفل وجوافة.

وأفاد بيان الهيئة إنها أحبطت محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون، تجاوزت مليون حبة، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر ميناء ضباء.

وأوضح البيان أنه وردت إرسالية عبر ميناء ضباء، عبارة عن فلفل وجوافة، محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عنها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية، عُثر على 1,006,518 حبة كبتاغون مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأضافت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليه.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، مؤكدة أن ذلك يأتي تحقيقاً لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

تجدر الإشارة إلى أنه لم تذكر السلطات السعودية مصدر شحنة الكبتاغون، أو جنسية المهربين أو مستقبلها في المملكة، في حين يعتبر ميناء ضباء من أبرز الموانئ السعودية على البحر الأحمر، وقريباً من ميناء العقبة الأردني والموانئ المصرية، بما في ذلك ميناء شرم الشيخ.