وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

داخل البطيخ الأصفر .. ضبط مليون حبة كبتاغون بالسعودية

داخل البطيخ الأصفر .. ضبط مليون حبة كبتاغون بالسعودية

قاسيون_متابعات

أعلنت السلطات السعودية، أنها أحبطت محاولة تهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من البطيخ الأصفر (الشمام) قادمة إلى المملكة عبر البحر الأحمر.

وأعلنت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك السعودية، أمس الأحد، أنها أحبطت محاولة تهريب (1,001,131) حبة كبتاغون عثر عليها مخبأة في تجويف ثمار الشمام ومن ثم تعبئتها، داخل شحنة قادمة إلى المملكة عبر طريق ميناء ضباء على البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة أنه أثناء إجراء التفتيش والتحري على إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، تم العثور على هذه الكمية من الحبوب مخبأة داخل إرسالية الشمام، مضيفة أنه بعد الانتهاء من الضبط تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للتأكد من القبض على مستلمي المضبوطات، حيث تم القبض على مستلمي المضبوطات داخل المملكة العربية السعودية.

وأكدت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك في بيان لها أنها "تقف بالمرصاد لمحاولات المهربين، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بما يحقق أمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات."

الجدير بالذكر أن السعودية ودول الخليج العربي تعلن بشكل مستمر عن ضبط شحنات المخدرات دون ذكر المصدر، لكن كل المؤشرات تشير إلى مسؤولية نظام الأسد الذي ينتج 80 بالمئة من مادة الكبتاغون في العالم، بحسب تقارير الأمم المتحدة.