وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 9 مايو - 2024

روسيا تزعم تدمير قاعدة لفصائل سورية معارضة في حمص

روسيا تزعم تدمير قاعدة لفصائل سورية معارضة في حمص

قاسيون_رصد 

زعمت القوات الروسية أنها شنت غارات جوية لتدمير قاعدة للمعارضة السورية في منطقة جبل الساطيح غرب حمص، مشيرة إلى أن القوات الموجودة في القاعدة غادرت من منطقة التنف، حيث توجد قاعدة للقوات الأمريكية في جنوب سوريا.

وأفاد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء يوري بوبوف، إن ضربة نفذتها القوات الجوية الروسية دمرت قاعدة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في منطقة سلسلة جبلية في محافظة حمص في سوريا.

وأُصيب جندي من قوات النظام نتيجة انفجار عبوة ناسفة أطلقها مقاتلو المعارضة السورية باتجاه مواقع النظام السوري في قرية معرة موخص، جنوب إدلب.

من جانب آخر، قال: بوبوف أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تسجيل ثلاث عمليات قصف لمواقع قوات النظام السوري في منطقة خفض التصعيد بإدلب من قبل "هيئة تحرير الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني".

وتم تسجيل سبع حالات انتهاك لبروتوكولات عدم الاشتباك من قبل التحالف الدولي، خلال الـ24 ساعة الماضية، تتعلق بتحليق طائرات مسيّرة لم يتم التنسيق بشأنها مع الجانب الروسي.

وشدد مسؤول روسي على أن مثل هذه الأعمال تخلق شروطًا مسبقة خطيرة لوقوع حوادث جوية وتزيد الوضع سوءًا في المجال الجوي السوري.