وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 16 مايو - 2024

الشرطة الألمانية تلقي القبض على سوريين منتمين لتنظيم داعـ.ـش

الشرطة الألمانية تلقي القبض على سوريين منتمين لتنظيم داعـ.ـش

قاسيون_رصد 

أعلن مكتب المدعي العام الاتحادي في كارلسروه بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب ألمانيا القبض على سوريين اثنين بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والتورط في الجرائم ونشر فكر التنظيم.

وأفادت الشرطة الاتحادية، عبر بيان، أمس الثلاثاء، إن مكتب الادعاء العام الاتحادي ألقى بتاريخ 11 آذار القبض على المواطنين السوريين (خليل. أ) البالغ من العمر 34 عاماً، و(فايز .الس) البالغ من العمر 35 عاماً في منطقة إيسلينغن، بموجب مذكرتي توقيف صادرتين عن قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية.

ووفقًا للائحة الاتهام، يشتبه بشدة في أن المعتقلين أعضاء في منظمات إرهابية خارج البلاد و(خليل أ) متهم بقيادة وحدة مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا في صيف 2014 وسرقة أسلحة.

وقال البيان بأن المتهم (خليل. أ) انضم إلى تنظيم الدولة في محافظة دير الزور السورية منتصف عام 2014 على أبعد تقدير. وقام مع مقاتلين آخرين من التنظيم بدوريات مسلحة وروّج لفكر التنظيم بين السكان، كما قاد كتيبة مسلحة تابعة للتنظيم لفترة من الوقت، وتحت قيادته، اعتقلت الكتيبة عنصرين على الأقل من الجيش السوري الحر في آب أو أيلول 2014 ونقلتهما مكبلين بالأغلال.

وتبين خلال عملية اعتقال أخرى، أقدم (خليل. أ) على تسليم سجين إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الحسبة) التابعة لتنظيم الدولة، كما استولى على سيارة خاصة تعود لشخص آخر خلال العملية.

يُذكر أن "(فائز .الس) كان يعمل أيضاً في الكتيبة التي يقودها (خليل. أ) وبهذه الصفة شارك في اعتقال عضوي الجيش السوري الحر في 2014، كما كان أيضاً عضواً في الحسبة مشيراً أن المشتبه بهما مَثَلا يوم الإثنين أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية الذي أصدر أوامر الاعتقال وأمر بحبسهما احتياطياً.