وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 16 مايو - 2024

إيطاليا تحتجز سفينة ألمانية لمدة شهرين

إيطاليا تحتجز سفينة ألمانية لمدة شهرين

قاسيون_رصد 

صرحت منظمة الإغاثة الألمانية "سي آي" غير الحكومية أن السلطات الإيطالية احتجزت سفينتها "سي-آي 4" لمدة شهرين، وذلك بعد وصولها وعلى متنها 145 لاجئاً، معظمهم من سوريا والصومال.

واحتجزت السلطات الإيطالية سفينة "سي-آي 4" في ميناء مدينة "ريجيو كالابريا" جنوبي إيطاليا، ولن تسمح لها بالإبحار لمدة 60 يوماً، وبررت السلطات ذلك بأن عمال الإغاثة نقلوا اللاجئين على متن السفينة في البحر الأبيض المتوسط، بالرغم من أن خفر السواحل الليبي كان على استعداد لاستقبالهم.

ومع ذلك، ادعت منظمة الإغاثة أن مثل هذه الإجراءات تنتهك القانون الدولي وقالت في بيان صدر ليل الثلاثاء هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها احتجاز هذه السفينة (سي آي 4) من قبل حكومة جورجيا ميلوني الفاشية.

وأوضحت أن هذه المرة هي أطول عملية احتجاز إداري على الإطلاق لسفينة إنقاذ بحري بموجب مرسوم بيانتيدوزي وزير الداخلية الإيطالي المعروف بمواقفه المعادية للهجرة مشيراً أنها مناورة ذات دوافع سياسية من قبل إيطاليا هدفها منعهم من إنقاذ الناس من الغرق لمدة شهرين كاملين.

تجدر الإشارة إلى أن سبب الاحتجاز لا يمكن الدفاع عنه قانونياً وفقاً لإيطاليا التي كانت تريد أن تتخلى سفينتنا عن عملية الإنقاذ التي نفذتها يوم الخميس الماضي في المياه الدولية بعد الظهور العدواني لما يسمى بخفر السواحل الليبي وتسليم الـ 84 شخصاً الذين كانوا يبحثون عن الحماية إلى الميليشيات الليبية التي كانت تستهدف طاقمنا بالسلاح.