وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

السلطات الألمانية توقف رجلاً تنكر بملابس نسائية لتهريب 153 سورياً

السلطات الألمانية توقف رجلاً تنكر بملابس نسائية لتهريب 153 سورياً

قاسيون_رصد 

ألقت الشرطة الألمانية القبض على مواطن ألماني، أمس الأربعاء 6 مارس ، بعد اكتشاف تنكره بملابس نسائية خلال محاولته تهريب 153 طالب لجوء سوري عبر شاحنته الصغيرة.

وأوقفت الشرطة المهرب الذي زعم أنه يرتدي الملابس النسائية لشعوره بالراحة في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا، وعلى الرغم من اهتمامه براحته الشخصية، فإنه لم يظهر أي اهتمام بالظروف الصعبة التي تعرض لها طالبو اللجوء السوريون الذين كانوا محتجزين في شاحنته الصغيرة لمدة تصل إلى تسع ساعات.

ووجه الادعاء العام إلى المهرب 51 عاماً، تهمة تهريب 153 سورياً إلى ألمانيا عبر سلوفاكيا وبولندا، حيث التقى بهم في أثناء عمله، وحصل على 100 يورو من كل شخص.

وبالرغم من اعتراف المهرب بارتكاب الجرائم، فإنه لم يكن غريباً عن أعمال التهريب فقد حكم عليه سابقاً بالسجن تحت المراقبة لمدة ستة أشهر في بولندا بتهمة التهريب، وفي المجر حكم عليه بالسجن لمدة سنتين وستة أشهر، وجرى إطلاق سراحه في المجر بعد عام وترحيله إلى ألمانيا.

ويواجه المهرب حالياً عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات وتسعة أشهر على الأقل، في حين يعبر محاميه عن أمله في الوصول إلى اتفاق يقلل من العقوبة، معتبراً أن الرأي القانوني يجب أن يكون متشابهاً في أوروبا.