وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 28 أبريل - 2024

الائتلاف الوطني السوري يدين مــ.جزرة الطحين في قطاع غ/زة

الائتلاف الوطني السوري يدين مــ.جزرة الطحين في قطاع غ/زة

قاسيون_متابعات

أدان الائتلاف الوطني السوري المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات قرب دوار النابلسي غرب مدينة غزة.

وأدان الائتلاف في بيان له "بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق مجموعة من المدنيين العزل الذين كانوا ينتظرون المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، والتي استشهد فيها 112 مدنيًا، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

وقال البيان إن "الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع، إلى جانب الرصاص والصواريخ، كسلاح يحارب به الفلسطينيين، مستغلًا عدم تحرك دولي جدي لوقف الجرائم المستمرة منذ أشهر بوتيرة مرتفعة" مما أدى إلى تدهور مروع في الوضع الإنساني وزيادة في عدد الضحايا الأبرياء".

وشدد الائتلاف الوطني السوري على “المسؤولية القانونية والأخلاقية لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لوقف الجرائم والانتهاكات المتكررة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة” داعياً إلى “تحرك دولي وعربي عاجل وفوري لإنقاذ الأشقاء الفلسطينيين من هذه الإبادة الجماعية”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مجزرة مروعة أُطلق عليها اسم “مجزرة الطحين”، راح ضحيتها 112 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 250 آخرين، كانوا ينتظرون استلام المساعدات شمال قطاع غزة.