وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

الحكومة المؤقتة تخاطب ألمانيا: لواء التوحيد لا علاقة له بالإرهاب

الحكومة المؤقتة تخاطب ألمانيا: لواء التوحيد لا علاقة له بالإرهاب

قاسيون_متابعات

قالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، إن فصيل “لواء التوحيد” لا علاقة له بالإرهاب، وذلك بعد أيام من توجيه المدعي العام الاتحادي لدى محكمة العدل الاتحادية الألمانية اتهامات ضد ثلاثة مواطنين سوريين بالانتماء إلى اللواء والذي يعد من أكبر فصائل الجيش السوري الحر، باسم "منظمة إرهابية أجنبية".

وأعربت الحكومة المؤقتة في بيان لها عن استغرابها من “وصف جماعة لواء التوحيد السورية الثورية الواردة في الشكوى الجنائية التي قدمتها النيابة العامة الاتحادية الألمانية ضد ثلاثة مواطنين سوريين إلى المحكمة في برلين في 28 ديسمبر 2023، باعتبارها "منظمة إرهابية ومواطنونا مرتبطون بالإرهاب".

ودعت الحكومة السلطات الألمانية إلى "الحذر من الانجرار إلى الحملة التي تستهدف الجماعة الثورية السورية غير النشطة حاليًا، لواء التوحيد، والتي خاضت حربًا دفاعية ضد نظام بشار الأسد وحلفائه" في سوريا لاستعادة حقوقهم الأساسية في الحياة وممارسة الديمقراطية المسروقة".

وأضافت أن جماعة "لواء التوحيد" التي تقاتل نظام "بشار الأسد والميليشيات الشيعية المتعصبة المدعومة من إيران، والتنظيمات المتطرفة في مختلف أنحاء سوريا، وخاصة في شمال حلب، ليس لها أي علاقة بالإرهاب".

وكان المدعي العام الاتحادي لدى محكمة العدل الاتحادية الألمانية قد وجه اتهامات إلى ثلاثة مواطنين سوريين بالانتماء إلى لواء التوحيد، أحد أكبر فصائل الجيش السوري الحر، باعتباره "منظمة إرهابية أجنبية".