وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

تحت ذريعة دعم غزة.. الفرقة الرابعة تفرض ضرائب جديدة على المدنيين في ريف حمص

تحت ذريعة دعم غزة.. الفرقة الرابعة تفرض ضرائب جديدة على المدنيين في ريف حمص

قاسيون_متابعات

فرضت ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد ضرائب جديدة على التجار المدنيين الذين يعبرون نقاط التفتيش التابعة لها في محافظة حمص.

وأكدت مصادر محلية أن أعضاء الفرقة بدأوا صباح اليوم بفرض مبلغ 70 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 5 دولارات أمريكية، على كل سيارة تحمل بضائع تجارية بحجة إرسالها إلى قطاع غزة الفلسطيني لاحقا.

وأشارت المصادر إلى أن صغار التجار لم يسلموا من الضريبة الجديدة، حيث دفع سائقو السيارات الصغيرة التي تنقل الخضروات الضريبة الجديدة المشابهة لسائقي الشاحنات الكبيرة.

كما أن أعضاء الفرقة الرابعة لا يسجلون استلام الدفعة ويسلمونها للشخص الذي دفع قسرا وكاذبا، ويقولون فقط إن المبالغ ستسهم بشكل كبير في العمليات الإنسانية والإغاثية داخل قطاع غزة، بحسب المصادر.

وكانت الفرقة الرابعة تفرض بشكل روتيني ضرائب على المدنيين، وخاصة التجار، لسنوات عديدة، تصل أحيانا إلى أكثر من 5 ملايين ليرة سورية لكل شاحنة.

كما تقوم الفرقة نفسها بعمليات يومية لمرافقة الشاحنات التجارية بين المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد مقابل مبالغ كبيرة من المال.

وتعرض قطاع غزة لهجوم عسكري عنيف وقصف ممنهج من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 24 يوما، عقب عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الجاري