وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 20 يونيو - 2024

الشامي يعود إلى أحضان النظام برفقة ” علي الديك”

الشامي يعود إلى أحضان النظام برفقة ” علي الديك”

قاسيون_متابعات

نشر المغني المؤيد للأسد "علي الديك" المشهور بمواقفه التشبيحية، عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، أمس الأربعاء 15 أيار، مقطع فيديو يظهر المغني المعروف بـ”الشامي” إلى جانبه خلال العودة إلى ما يسمى "حضن الوطن".

وقال “الشامي” في المقطع المنشور إنه وصفها بـ”المفاجأة” للظهور إلى جانب “الديك” في سيارة يقودها الأخير الذي وصفه بـ”الكبير” بعد طلبه زيارة مناطق سيطرة نظام الأسد بعد غياب لسنوات.

ولم يذكر أن سبب اللجوء خارج سوريا هو حرب نظام الأسد على الشعب السوري، إذ سبق أن ذكر في إحدى أغانيه عبارة تشير إلى أزمة الانتماء وواقع النزوح والتشتت السوري، بقوله: «مافيي أنتمي للويل»، ​​لكنه في النهاية كان ينتمي إلى «حضن الأسد».

وقال المغني الموالي “علي الديك”، إن الشامي عاد إلى دمشق بعد فراق 12 عاماً، وأضاف أنه “لم يكن يحب العودة إلا برفقة أخيه علي الديك، إذ ظهر الأخير كمطرب مؤثر جداً في مخابرات النظام، وكان له دور كبير في الإشادة به.

وأثارت عودة "الشامي" سخرية كبيرة، إضافة إلى الانتقادات الواسعة التي نشرها حتى الموالون للنظام، وبدا ذلك واضحاً في التعليقات الواردة على صفحة "علي الديك" والصفحات الأخرى المؤيدة للنظام، حيث طرح الموالون تساؤلات حول فائدة وجود الشامي وتأثيره على الواقع المعيشي.