وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

تحديث جديد لبرنامج فيس بوك يثير قلق المستخدمين

تحديث جديد لبرنامج فيس بوك يثير قلق المستخدمين

قاسيون_رصد 

بعد إعلان منصة فيس بوك التحديث الجديد للمنصة تداولت حسابات على المنصة خبر التحديث الجديد معربة عن قلقها إزاء إمكانية اختراق خصوصية جميع مستخدميها عبر إتاحة التحديث نشر الصور الخاصة لهم من الاستديو الموجود في هواتفهم المحمولة وخاصة بين اوساط الفتيات والنساء .

ووفق صفحة الدعم الخاصة بـ فيس بوك، فإن الميزة الجديدة لا تتوفر للجميع حتى الآن ولا يقوم البرنامج بنشر الصور والمقاطع من تلقاء نفسه ، لكن عند تفعيل الميزة سينشئ التطبيق اقتراحات بالصور ومقاطع الفيديو من ألبوم الكاميرا بالهاتف لمشاركتها على المنصة، 

و أوضح بعض خبراء البرمجيات أن التحديث يعد واحداً من الفوائد التي تسعى إلى تحقيقها منصة فيس بوك والذي يدر لها الكثير من الأرباح المادية ، والذي من شأنه أن يوسع دائرة المشاركين في المنصة.

و أكد الخبراء أن الأزمة هنا تأتي في أن هذا التحديث يجب ان يكون الاصل فيه منع اختراقات الخصوصية للمشاركين وليس إتاحة النشر و يجب أن يكون إتاحة النشر بناء على رغبة المستخدم. لكن اعتماد التحديث على التعميم بالقدرة على النشر وإعتماده على مبدأ من لا يرغب بهذه الخاصية يجب عليه إيقافها من إعدادات التطبيق . 

واوضح الخبراء أن الكثير ممن ليسوا على دراية تامة بالتعامل مع فيس بوك هم عرضة للوقوع في فخ ذلك الأمر مما قد يجعل من مشاركة خصوصياتهم إلى العامة متاحة بدون معرفتهم مما يسبب لهم العديد من المشكلات مما يعد أمراً خطيراً للغاية .

ولفت الخبراء إلى ضرورة الانتباه إلى أمن المعلومات وأهميته في حماية الخصوصيات وفي الوقت نفسه بين خطورة عدم حمايتها من الإنتشار والذي ينتج عنه أذى لبعض المواطنين. أو حدوث مشكلات على نطاق حياتهم الاجتماعية وخصوصاً في المجتمعات العربية المحافظة.