وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

"السويداء 24" ينفي دخول أي تعزيزات عسكرية جديدة للنظام إلى السويداء

قاسيون_متابعات

نفى موقع "السويداء 24" المحلي نقلاً عن مصادر متقاطعة، دخول أي حشود عسكرية جديدة إلى محافظة السويداء، اليوم السبت 4 مايو، مشيراً إلى أن طريق دمشق-السويداء شهد تحركات أمنية محدودة مرتبطة بالمؤتمر المركزي لحزب البعث الذي أقيم في قصر المؤتمرات بطريق المطار، وحضرها رأس النظام الأسد.

وتداولت العديد من وسائل الإعلام أنباء عن دخول حشود عسكرية وصفت بالضخمة إلى السويداء، وقيل إنها تمتد لعدة كيلومترات وتضم دبابات وآليات عسكرية، إلا أن مصادر الموقع المهتم بأخبار المحافظة نفى صحة أنباء عن دخول تلك التعزيزات إلى السويداء.

وقال الموقع إنه تواصل مع عدد من المواطنين الذين تنقلوا اليوم بين دمشق والسويداء وقالوا إنهم لم يشاهدوا أي حشود عسكرية كبيرة تدخل إلى السويداء كما أشيع، بل كان هناك تحرك للدوريات الأمنية على طريق دمشق-السويداء.

وحصل الموقع على فيديو سجله أحد المواطنين من داخل حافلة على طريق دمشق – السويداء، يظهر دخول عدة سيارات تابعة لقوات الأمن مزودة برشاشات متوسطة إلى السويداء، ولم يتجاوز عددها تسع سيارات.

وقال مصدر مقرب من الأجهزة الأمنية للموقع، إن الدوريات الأمنية كانت في مهمة حماية تتعلق بالمؤتمر المركزي لحزب البعث، الذي انعقد اليوم السبت، في قصر المؤتمرات على طريق المطار، وحضره الأسد.

ونفى المصدر دخول أي حشود عسكرية جديدة إلى محافظة السويداء، لافتاً إلى أن القوات الأمنية اتخذت اليوم بعض الإجراءات على طريق دمشق – السويداء، كتأجيل بعض رحلات البولمان الصباحية وتفتيش الحواجز وكلها مرتبطة بمؤتمر البعث .