وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

هادي البحرة يدعو ميقاتي إلى سحب الميليشيات اللبنانية من كافة المناطق السورية

هادي البحرة يدعو ميقاتي إلى سحب الميليشيات اللبنانية من كافة المناطق السورية

قاسيون_متابعات

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إلى إصدار أوامر بسحب الميليشيات اللبنانية التابعة لحكومته من القرى والبلدات وكافة المناطق السورية، وتعويض سكانها عن المنازل التي فقدوها بسبب تلك الميليشيات.

وأوضح البحرة في تصريحات نشرها الائتلاف أن ميقاتي يستطيع أن يطلب تمويل هذه التعويضات من المساعدات التي يحصل عليها لبنان مقابل استضافة اللاجئين وآخرها مبلغ مليار يورو خصصه الاتحاد الأوروبي قبل أيام لدعم اللاجئين والمجتمعات اللبنانية التي يعيشون فيها.

وأضاف البحرة أن ميقاتي يستطيع أيضاً التوسط لدى الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لتأمين قوة من الخوذ الزرقاء لتأمين حماية المناطق التي سيعود إليها اللاجئون والتأكد من سلامتهم وعدم السماح لهم بالتعرض لهجوم من قبل نظام الأسد.

وأشار إلى أن “هناك في سوريا ميليشيا تابعة لحزب لبناني شريك في السلطة اللبنانية ضمن حكومة ميقاتي، تسيطر على قرى وبلدات ومناطق كاملة هجّر منها سكانها السوريون قسراً أو تعرضوا للتهديد منذ سنوات” وقد ساهمت هذه الميليشيا مع نظام الأسد في قتل واعتقال وتهجير مئات آلاف السوريون”.