وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

هجوم تنظيم "داعش" يؤدي لمقتل 13 عنصرًا من قوات النظام السوري في حمص

هجوم تنظيم

أفادت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري بأن تنظيم "داعش" نفذ هجومًا متزامنًا على ثلاث نقاط عسكرية في محافظة حمص وسط سوريا، ما أسفر عن مقتل 13 عنصرًا من "القوات الرديفة للجيش" التابعة للنظام.

تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم ويعلن مقتل 20 عنصرًا

في هجوم سابق في شهر نيسان، أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هجوم آخر في محافظة حمص، أسفر عن مقتل حوالي 20 عنصرًا من ميليشيا "لواء القدس" التابعة للنظام السوري.

ووفقًا للبيان الصادر عن التنظيم، نصب مقاتلو "داعش" كمينًا لآلية تقل عناصر "لواء القدس" على طريق بادية "السخنة" شرقي حمص، وأطلقوا نيرانًا كثيفة عليها، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وانقلاب الآلية.

كما أفاد البيان بأن المقاتلين قتلوا عددًا آخر من العناصر الهاربة من الآلية، وأجهزوا عليهم قبل أن يحرقوا الآلية وينسحبوا من المنطقة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا والاستيلاء على 12 بندقية.

ميليشيا "لواء القدس" تنعى القتلى

من جانبها، أعلنت ميليشيا "لواء القدس" الرديفة لقوات النظام عن مقتل 21 عنصرًا في كمين استهدف حافلة كانت تقلهم في بادية تدمر بريف حمص الشرقي. ونشرت الميليشيا قائمة بأسماء العناصر الذين لقوا حتفهم في الهجوم المباغت الذي شنه مسلحون مجهولون على الحافلة المبيت التي كانت تقلهم في محور مدينة السخنة - الطيبة ببادية تدمر