وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 19 يونيو - 2024

منخفض جوي غير اعتيادي يجتاح الأجواء السورية: رياح شديدة وأمطار غزيرة وعواصف رعدية

منخفض جوي غير اعتيادي يجتاح الأجواء السورية: رياح شديدة وأمطار غزيرة وعواصف رعدية

 تشهد الأجواء السورية في هذه الفترة من السنة منخفضاً جوياً غير اعتيادي، نتيجة تحرك كتلة هوائية باردة ورطبة نحو البحر المتوسط. ومن المتوقع أن يؤدي هذا المنخفض إلى نشاط في الرياح الغربية خلال الأيام المقبلة، مصحوباً بهبات شديدة، وهطولات مطرية غزيرة تترافق مع عواصف رعدية.

ووفقًا للمديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وتكون أدنى من المعدلات المعتادة لهذه الفترة من السنة. وسيكون الجو ربيعياً معتدلاً غائماً جزئياً عمومًا، مع احتمالية هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الجنوبية والشرقية.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد في بعض الأحيان، خاصة فوق المناطق الساحلية والجزيرة وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية. كما يحذر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والقلمون.

وتتراوح سرعة الرياح من معتدلة إلى غربية إلى جنوبية غربية، مع هبات تتجاوز 80 كيلومتراً في الساعة، وتشكل الغبار في المناطق الداخلية. ومن المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قبل أن ترتفع مجددًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وتحذر الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والمناطق المنخفضة، نظرًا لغزارة الهطول المطري. كما يتوقع حدوث عواصف رعدية وزخات برد مصاحبة للأمطار.