وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

مدير الدفاع المدني يدعو إلى اعتماد آليات جديدة للاستجابة الإنسانية في سوريا

مدير الدفاع المدني يدعو إلى اعتماد آليات جديدة للاستجابة الإنسانية في سوريا

قاسيون_متابعات 

دعا مدير منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح، إلى اعتماد آليات جديدة للاستجابة الإنسانية في سوريا، وذلك في سياق تعليقه على عاصفة مطرية ضربت منطقة شمال غربي سوريا، مخلفة أضراراً بأكثر من 160 خيمة ومنزل.

وقال الصالح في تغريدات على منصة “X”، إن عاصفة مطرية غزيرة ضربت شمال غربي سوريا وألحقت أضرارًا كبيرة بعشرات المخيمات والمنازل.

وأشار إلى أن "مئات العائلات تسربت مياه الأمطار إلى منازلهم وخيامهم"، مضيفاً: بين عاصفة اليوم وحرارة الصيف في الأيام المقبلة، يعيش السوريون آلاماً متجددة، وتتزايد الاحتياجات الإنسانية والحاجة إلى إعادة تأهيل البنى التحتية". 

وأضاف: نحن بحاجة إلى اعتماد آليات جديدة للاستجابة الإنسانية في سوريا تحقق الاستدامة، وتوفر سبل العيش الكريم، وتخفف معاناة المجتمعات المتضررة، بينما نسعى ونعمل على تحقيق العدالة للسوريين، ومحاسبة نظام الأسد، وضمان عدم الإفلات من العقاب، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 لإنهاء المأساة.

وضربت، أمس الأربعاء، مناطق في شمال غربي سوريا، عاصفة مطرية غزيرة، أدت إلى حدوث سيول جارفة في بعض المناطق، وتسببت بأضرار كبيرة في أكثر من 10 مخيمات للنازحين وضحايا الزلزال، إضافة إلى أضرار في عدد من القرى والبلدات.