وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 21 مايو - 2024

ناشطون من مدينة حمص يعلنون انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث

ناشطون من مدينة حمص يعلنون انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث

قاسيون_متابعات 

صرح ناشطون انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث،من مدينة حمص والتي انضم إليها سابقاً عدد من المناطق السورية وهي ريف حلب الشمالي درعا، السويداء، الجولان، الساحل السوري، إدلب، الحسكة.

وبحسب بيان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الناشطين المنتمين لمحافظة حمص من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والثقافية، اتفاقهم مع مضمون وثيقة المناطق الثلاث وانضمامهم إليها، باعتبارها وثيقة مؤسسة لخطوة وطنية جامعة.

واعتبر بيان الناشطين أن الوثيقة خطوة نحو تحقيق طموحات السوريين وتشكل تعبيراً متقدماً عن القواسم المشتركة بينهم، كما أنها خطوة رائدة لإعادة الاعتبار للمجتمع السوري، وذلك يتيح للسوريين الحق في امتلاك سيادتهم الوطنية الكاملة وقرارهم الحر المستقل.

وشددت الوثيقة على التحفيز لابتكار توجهات إيجابية نحو عمل وطني سياسي مستقل، ويمثل ذلك الشرط الأساسي للتعبير عن مصالح ومطالب الشعب السوري وحقوقه المشروعة في الحرية والكرامة والعدالة والعيش الكريم في دولة المواطنة والديمقراطية.

وتمنى البيان أن يزداد عدد الموقعين على الوثيقة ليشمل جميع المناطق السورية، وأن تكون مشاركة نشطاء حمص حافزاً ودافعاً إيجابياً للعمل الوطني السوري المشترك.

وأشار البيان أن انضمامهم إلى الوثيقة يرسخ الشراكة الوطنية ويرفع حجم التنسيق مع المناطق السبع التي سبقت في الانضمام.