وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 11 مايو - 2024

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة تعلن انضمامها رسمياً لوثيقة المناطق الثلاث

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة تعلن انضمامها رسمياً لوثيقة المناطق الثلاث

قاسيون_متابعات 

صرخت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة، أمس السبت 27 أبريل، انضمامها لوثيقة المناطق الثلاث التي أعلن عنها مثقفون وأكاديميون وناشطون سوريون في 8 آذار الماضي.

وأفادت الهيئة في بيان لها أن الإعلان جاء بناء على الهياكل الديمقراطية القائمة على التنوع والإيمان بإعادة بناء المشروع الوطني السوري والتواصل الشامل مع الشركاء في الوثائق الإقليمية الثلاث والتمثيل الواسع للطيف الثوري الوطني في محافظة الحسكة.

وشددت الهيئة مصادقتها على كل ما جاء في وثيقة المناطق الثلاث لافتة إلى تطلعها لاستكمال النقاشات الدائرة لانضمام مناطق سورية أخرى ليكمل هذا المشروع الوطني الواعد خطوته الأولى في الانتشار والتنسيق وبناء الثقة على امتداد الأرض السورية كلها.

وأعلنت ايضاً وقوفها صفاً وطنياً واحداً مع المناطق الست التي تمثلها الفعاليات والأطياف الثورية في ريف حلب الشمالي ودرعا والسويداء والجولان والساحل السوري وإدلب، مؤكدة أنه بموجب هذا البيان فإن الوثيقة أصبحت تضم سبع مناطق سورية يعمل بعضها مع بعض على مبدأ الشراكة الوطنية لبناء الثقة واستثمار مراكمة رأس المال الاجتماعي الوطني الثوري الضامن لعملية التغيير الديمقراطي المستند إلى أسس عقلانية وأخلاقية تسهم في الانتقال السياسي الذي يلبي طموحات السوريين في بناء وطن مستقل تسوده الحرية والكرامة ويتمتع أبناؤه بالعدل والمساواة.

ودعت الهيئة جميع السوريين وقواهم الوطنية إلى مواكبة هذا المشروع والمشاركة فيه من خلال دعمه والمضي في خطواته الأولى، وتغليب النوايا الصادقة والمبادئ الوطنية الخلاقة على الانغلاق والتمحور حول الذات، من أجل تحقيق وحدة سوريا وتحقيق وحدة شعبها و ودعا إلى الانتقال إلى أفق وطني واسع يصون الحياة والحرية والكرامة ويبني وطناً ومستقبلاً آمناً ومستقراً لكل السوريين.

من جانبه، قال ممثل الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة في تركيا خلف موان جبارة إن بيان الانضمام لم يصدر إلا بعد نقاشات وحوارات جاده في الهيئة بكتلتيها التنظيميتين المجلس التنفيذي والأمانة العامة إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والتشكيلات الثورية والكتل المجتمعية لمحافظة الحسكة.