وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 7 مايو - 2024

حقوقي يكشف اعتقال طالب جامعي في اللاذقية

حقوقي يكشف اعتقال طالب جامعي في اللاذقية

قاسيون_متابعات 

أعلن المحامي "أيمن شيب الدين"، عن قرار قضائي يؤكد أن اعتقال الأجهزة الأمنية للطالب الجامعي داني عصام عبيد، من أهالي السويداء، كان على خلفية الرأي السياسي، مؤكداً أنه تعرض للتعذيب والضرب المبرح، وهو بحاجة ماسة لطبيب. 

ونشر الاستاذ أيمن صورة القرار الصادر عن قاضي الإحالة الثاني في اللاذقية، الذي يتضمن تحريك دعوى الحق العام بحق داني عبيد، بناء على ضبط نظّمه قسم مكافحة جرائم المعلوماتية في فرع الأمن الجنائي باللاذقية، بعد نشر عبيد حالات ستوري على فيس بوك، تسيء إلى سمعة السيد الرئيس.

وبحسب القرار القضائي تبين أنه بعد اعتقال عبيد وتحري جواله، تم العثور على مقاطع فيديو للمظاهرات في السويداء، وأنه مشترك في مجموعة السويداء 24 وهي معارضة للدولة وأيد القرار أدلة هذه القضية باعتراف المعتقل بوجود حساب باسمه على فيس بوك، ومقاطع فيديو للمظاهرات، وباشتراكه في موقع السويداء 24.

وشدد الحقوقي، أن أجهزة الأمن اعتقلت داني عبيد من غرفته داخل حرم السكن الجامعي في اللّاذقية، وأوسعوه ضرباً أمام رفاقه، واقتادوه إلى الأمن الجنائي في اللّاذقية، ومن ثم الأمن السياسي، ومن ثم قاضي التحقيق في اللاذقية، وهذا الأخير للأسف رأى بداني قد ارتكب جرم النيل من هيبة الدولة داني الذي لم يبلغ العشرين من عمره، فأمر بتوقيفه.

تجدر الإشارة إلى أن داني تعرض للضرب المبرح وبحاجة إلى طبيبٍ لعلاجه، فطبابة السجن بحاجة إلى طبابة، مشيراً أن داني طالب جامعي لم يرف للقضاة جفن عدالة، بأن يخلو سبيله للالتحاق بجامعه تلك الدولة الأمنية التي نال من هيبتها طالب جامعي بينما لم ينل من هيبتها كل الاحتلالات التي تنتهكها ليل نهار، ورئيسها يلعب لعبة شد الحبل مع زوجته.