وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 5 مايو - 2024

المجلس العسكري لفرقة المعتصم يعلن إقالة قائده وإحالته للتحقيق بتهم الخيانة والفساد

المجلس العسكري لفرقة المعتصم يعلن إقالة قائده وإحالته للتحقيق بتهم الخيانة والفساد

قاسيون_متابعات

أعلن المجلس العسكري للفرقة الثالثة في الفيلق الثاني "فرقة المعتصم" في بيان رسمي، إقالة قائد الفرقة المدعو "معتصم عباس"، وتجريده من كافة الصلاحيات العسكرية والأمنية والإدارية وإحالته للتحقيق الداخلي بتهم الخيانة والفساد واستغلال السلطة وسرقة أموال الثورة والمال العام.

ونص البيان على إحالة (أحمد عباس – مفيد عباس – محمد عباس – فؤاد عباس) عناصر الفرقة وأقارب القائد المخلوع إلى التحقيق الداخلي بتهم استغلال النفوذ العسكري والأمني ​​وإساءة استخدام السلطة وسرقة أموال الثورة والمال العام.

وأمر البيان بمصادرة كافة الأموال والممتلكات والأراضي والعقارات العائدة لكل من: معتصم عباس - أحمد عباس - مفيد عباس - محمد عباس - فؤاد عباس والمسجلة بعد عام 2011، وتشكيل لجنة داخلية متخصصة لاستلامها الشكاوى المقدمة من الإخوة المدنيين والعسكريين ضد الأسماء المذكورة أعلاه للنظر فيها ومعالجتها حسب الأصول.

وطالب بيان المجلس وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة تشكيل لجنة خاصة لمراجعة مقتضيات القرارات المذكورة أعلاه الصادرة عن مجلس الشعبة العسكري، والإشراف على التحقيقات الداخلية، وإحالة الأسماء المذكورة أعلاه إلى القضاء العسكري المختص، مرفقة بالتقارير والملفات والأدلة، بعد استكمال التحقيقات الداخلية اللازمة.

وجاء البيان بعد معلومات عن توتر عسكري داخل مكونات “فرقة المعتصم” التابعة للجيش الوطني شمال حلب، على خلفية محاولة قيادة الفرقة ممثلة بـ “المعتصم عباس” “اعتقال القياديين “الفاروق أبو بكر ومصطفى سيجري” في مقر الكلية الحربية في بلدة أخترين، وأدت أنباء عن انشقاقات داخل مكونات الفرقة إلى اعتقال قائدها المعتصم ومجموعة من رفاقه.