وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 4 مايو - 2024

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربتها من العراق

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربتها من العراق

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر أمنية عراقية، أن طائرة أمريكية استهدفت منصة صواريخ في الأراضي العراقية كانت تستخدم لقصف قاعدة أمريكية شمال شرقي سوريا.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني ​​في العراق، عن ضبط عربة انطلقت منها صواريخ استهدفت قاعدة للتحالف الدولي في سوريا.

وقالت المصادر لوكالة شفق نيوز، إن "طائرة أمريكية قصفت السيارة التي كانت تحمل صواريخ لحظة إطلاقها باتجاه سوريا في ناحية زمار شمال الموصل".

ولفتت إلى أن "طائرات أميركية كثيفة كانت تحلق بين الحدود العراقية السورية ضمن قضاءي زمار وربيعة شمال غربي الموصل، على خلفية الهجوم الصاروخي الذي استهدف القاعدة الأميركية في الأراضي السورية".

وفي هذا السياق، قالت خلية الإعلام الأمني ​​في العراق، في بيان: إن “قواتنا الأمنية، ضمن قطاع عمليات غرب نينوى قرب الحدود العراقية السورية، بدأت عملية بحث وتفتيش واسعة عن العناصر الخارجة عن القانون التي استهدفت، في الساعة 21:50 يوم الأحد، قاعدة للتحالف الدولي مع عدد من الصواريخ في عمق الأراضي السورية".

وأضافت الخلية أن القوات الأمنية عثرت على السيارة التي انطلقت منها الصواريخ وأحرقتها، وأشارت إلى أنها لا تزال مستمرة في عملية البحث للقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم.

وكشف مصدران أمنيان عراقيان في تصريح لرويترز أن 5 صواريخ على الأقل انطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا يوم الأحد.

ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه منذ فبراير/شباط الماضي ضد القوات الأمريكية بعد إعلان الجماعات المسلحة في العراق توقف هجماتها ضد القوات الأمريكية.