وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 2 مايو - 2024

إعلان انضمام مجموعة سوريين في إدلب لوثيقة المناطق الثلاث

إعلان انضمام مجموعة سوريين في إدلب لوثيقة المناطق الثلاث

قاسيون_متابعات 

صرحت الجماعات السورية في إدلب عن انضمامها إلى وثيقة المناطق الثلاث، مؤكدةً على جميع بنودها وداعيةً إلى توسيع نطاقها في جميع أنحاء سوريا.

وبحسب بيان لهم، قالت الشخصيات السورية نحن مجموعة من السوريين الوطنيين الموجودين في إدلب، ينتمون إلى الطيف الوطني المؤمن بالانتقال إلى الدولة الوطنية، ويؤمنون بالحوار المؤسسة لسوريا الحرة، نثمّن وثيقة المناطق الثلاث، ونختار اليوم ذكرى الاستقلال الوطني لنقول إننا بموجب هذا الإعلان نعلن تنسيقنا المبكر مع المناطق الثلاث وتأييدنا للوثيقة.

وأكدت شخصيات سورية على كل ما جاء في الوثيقة، معلنةً انضمام الطيف الوطني المؤمن بالتغيير والاستقلال السياسي في إدلب إلى هذه الوثيقة، وأنها ستبذل الجهود لتوسيعها لتشمل كل مناطق سورية من أجل تحقيق مشروع الحرية والكرامة والانتقال إلى الدولة الوطنية.

وأفادت الشخصيات إنه انطلاقاً مما نراه من واجب أخلاقي ووطني، نعلن أننا بموجب هذا الإعلان نعزز الوثيقة بالتنسيق مع المناطق التي شارك فيها، لتصبح وثيقة سورية وطنية.

وأعربت الشخصيات السورية عن تطلعها إلى استكمال النقاش الدائر لانضمام مناطق سورية أخرى على امتداد الأرض السورية، تمهيداً للبدء بالمرحلة الثانية من هذا المشروع السياسي، الذي يبني قوته بالتنسيق والثقة والعمل الوطني العقلاني المشترك، وصولاً إلى تثبيت ملكية الشعب للسياسة، وتأميم الحياة السياسية.