وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 16 مايو - 2024

مجموعة العمل تطالب بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون نظام الأسد

مجموعة العمل تطالب بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون نظام الأسد

قاسيون_متابعات 

دعت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، وبشكل خاص لدى النظام السوري، دون قيد أو شرط.

ومن خلال بيان لها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، دعت المجموعة الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف، والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، وجميع الهيئات الحقوقية والدولية، إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية والسياسية تجاه قضية المعتقلين الفلسطينيين، والتدخل للضغط على دولة الاحتلال، وجميع الدول العربية، وخاصة منهم النظام السوري للإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في سجونها دون قيد او شرط.

وأفادت المجموعة إن نحو 3085 لاجئاً فلسطينياً لا يزالون يقبعون في سجون النظام السوري منذ العام 2011، بينهم 127 امرأة و49 طفلاً.

وأوضحت أن 643 معتقلاً فلسطينياً و37 امرأة وطفلين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري دون تهمة أو محاكمة، بينهم صحفيون وأطباء، وكتاب وفنانون ورياضيون ومحامون ومهندسون وطلاب، وأصحاب مهن مختلفة.

وشددت مجموعة العمل على أن قضية المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري هي قضية إنسانية، ولذلك ندعو السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية في دمشق إلى التحرك الحقيقي والعمل الجاد لتأمين حريتهم وإنهاء معاناتهم بشكل كامل ونطالبهم بالعمل على ذلك.