وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

مقابل 700 دولار .. اعترافات لمنفذي تفجير أعزاز

مقابل 700 دولار .. اعترافات لمنفذي تفجير أعزاز

قاسيون_متابعات

نشرت الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري، مقطع فيديو يظهر اعترافات شخصين متورطين بتفجير سيارة مفخخة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، الأحد الماضي.

وذكر الفصيل أنه تمكن من إلقاء القبض على المتورطين في التفجير بعد 72 ساعة من وقوعه، كما نشر مشاهد تظهر الاعترافات ولحظة القبض على المتهمين.

وقال المتهم جمعة محمد حمزة، الذي يعمل سائق شحن، إنه توجه إلى مدينة منبج شرق حلب الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد ، بحكم عمله بنقل البضائع.

وأضاف: عند وصولي التقيت بشخص من قوات قسد يدعى أحمد أبو حسن، وطلب مني استلام إطار بداخله عبوة ناسفة، بهدف تفجيرها على حاجز ترندة في عفرين، أو أي نقطة تفتيش أخرى تابعة للشرطة العسكرية.

وبحسب إفادات المتهمين، فقد قاموا بنقل العبوة من داخل الإطار إلى داخل علبة زيت، وعند توجههم إلى عفرين لم يكن من الممكن وضعها في المكان المحدد، ما دفعهم إلى إعادتها إلى إعزاز.

وأشاروا إلى أنهم وضعوا العبوة في نهاية المطاف داخل سيارة سوزوكي، ومن ثم رصدوا تحركاتها، وعندما وصلت إلى السوق الرئيسي قاموا بتفجيرها، مضيفين أن العملية تمت بأمر من قوات قسد، مقابل 700 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني السوري أعلن، الخميس الماضي، ارتفاع عدد الضحايا جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة إعزاز إلى 4 مدنيين بينهم طفلان، بعد وفاة مدني متأثراً بجراحه.