وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 17 يونيو - 2024

القيادة المركزية الأمريكية تنشر حصيلة عملياتها ضد داعـ.ـش في سوريا والعراق

القيادة المركزية الأمريكية تنشر حصيلة عملياتها ضد داعـ.ـش في سوريا والعراق

قاسيون_رصد 

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" عن حصيلة عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، خلال الفترة من كانون الثاني إلى آذار 2024، مؤكدة التزامها بـ "الهزيمة الدائمة لداعش بسبب التهديد الذي يشكله على المستويين الإقليمي والعالمي.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيانٍ لها: بالتعاون مع شركائنا في هزيمة داعش وقوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، نفذنا 94 مهمة لهزيمة داعش في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني ومارس/آذار 2024، وقتلنا 18 شخصًا واعتقلنا 63 آخرين.

ونفذت القيادة المركزية الأميركية 28 عملية مشتركة في سوريا، أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من "داعش" واعتقال 27 آخرين، فيما نفذت 66 عملية مشتركة في العراق، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً واعتقال 36 آخرين من عناصر التنظيم.

وأفاد البيان "سنتكوم" إن الملاحقة المستمرة لحوالي 2500 من مقاتلي داعش في جميع أنحاء العراق وسوريا هي عنصر حاسم في الهزيمة الدائمة لداعش.

وأضاف أنه من المهم بنفس القدر الجهود الدولية المستمرة لإعادة أكثر من 9000 من معتقلي داعش في مرافق الاحتجاز في سوريا، وإعادة وإعادة تأهيل وإدماج أكثر من 45 ألف فرد وعائلة من مخيمي الهول والروج.

وأكد البيان أن القيادة المركزية الأميركية تدعم جهود الولايات المتحدة لمواصلة الضغط المستمر للتصدي لتهديد داعش المستمر.