وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 8 مايو - 2024

ميليشيا "الرابعة" تفرض إتاوات جديدة على المواد الداخلة إلى "الشيخ مقصود" بحلب

ميليشيا

قاسيون_متابعات

قالت وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية، اليوم الأحد 31مارس، إن ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد فرضت ضرائب جديدة على الخضار والمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية الداخلة إلى حي الشيخ مقصود الذي تديره الإدارة الذاتية في المدينة .

ونقلت عن مصادر من داخل الحي أن حواجز عسكرية تابعة لميليشيات الفرقة الرابعة انتشرت في الحي ونظمت جداول جديدة بقوائم المواد الداخلة عبر حواجز“العوارض والشقيف والجزيرة والأشرفية وبني زيد”، لتتضاعف أسعارها داخل الحي.

وبحسب المصدر ، فقد تم استبدال الرائد عزيز مسؤول مكتب الفرقة الرابعة على تلك الحواجز، بعد عمليات سرقة وتلاعب بإيرادات الإتاوات المفروضة على الحي.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من القامشلي شمال شرقي سوريا، أن من بين المواد التي فرضت عليها إتاوات جديدة، 100 ألف ليرة سورية عن كل 1000 سلة بيض، و25 ألف ليرة سورية عن شاحنة خضار صغيرة.

إضافة إلى ذلك يتم دفع 250 ألف ليرة سورية ثمن شاحنة المواد الغذائية والمعلبات، و100 ألف ليرة سورية لكل أداة كهربائية، و10 دولارات أميركية لكل كرتونة سجائر، وغيرها من المواد، علماً أن هذه الإتاوات تساهم في رفع الأسعار بنسبة مضاعفة.