وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 9 مايو - 2024

داعـ ـش يصدر بيانًا حول هجوم موسكو وينشر صورة منفذيه

داعـ ـش يصدر بيانًا حول هجوم موسكو وينشر صورة منفذيه

قاسيون_رصد

أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بياناً، اليوم السبت، 23 مارس، كشف فيه تفاصيل الاستهداف الأخير في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو، ونشر صورة لمنفذي الهجوم الذي تبناه التنظيم .

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش"، عبر تطبيق "تليغرام"، نص البيان مرفقًا بصورة تظهر 4 أشخاص قال التنظيم إنهم المهاجمون الذين نفذوا عملية إطلاق النار في قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، أمس الجمعة.

ووصف التنظيم الهجوم بأنه “الأعنف ضد روسيا منذ سنوات”، مشيراً إلى أنه يأتي “في سياق الحرب المشتعلة بين التنظيم والدول التي تحارب الإسلام”، على حد تعبيره.

وذكر البيان أن التنظيم "وجه ضربة قوية لروسيا بالهجوم الأكثر دموية الذي استهدفها منذ سنوات، وقالت مصادر أمنية إن هجومًا منسقًا شنه مقاتلو داعش، أمس الجمعة، على حشد كبير من (المسيحيين) في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة موسكو."

وأضاف البيان أن الهجوم "استهدف حفلًا موسيقيًا حاشدًا حضره آلاف المسيحيين، داخل قاعة موسيقى تقع ضمن مجمع تجاري كبير في المدينة، وكشفت المصادر أن الهجوم نفذه أربعة من مقاتلي داعش مسلحين بالرشاشات، ومسدسات وسكاكين وقنابل حارقة، وسبقتها عملية مراقبة مكثفة للمكان".

وبحسب البيان، فقد أدى الهجوم إلى "مقتل وإصابة ما لا يقل عن 300 شخص، كما اندلع حريق كبير دمر ثلثي القاعة وتسبب في انهيار أجزاء كبيرة منها".

وختم البيان بالقول إن الهجوم "يأتي ضمن السياق الطبيعي للحرب المشتعلة بين داعش والدول التي تحارب الإسلام"، بحسب ما نقلت وكالة أعماق.