وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

يويفا يكشف رسميًا عن الشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا

يويفا يكشف رسميًا عن الشكل الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا

قاسيون_رصد

يُمثل موسم 2024-2025 علامة فارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن نظام دوري جديد يهدف إلى زيادة الإثارة والمنافسة وجذب المزيد من المشجعين.

كما أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعض التعديلات على البطولات الأوروبية الأخرى والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات.

التغيير المحوري في الإصلاحات التي أعلنتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هو الابتعاد عن نظام دور المجموعات بشكله الحالي، حيث تضم مرحلة المجموعات الحالية في دوري أبطال أوروبا 32 مشاركًا مقسمين إلى ثماني مجموعات من أربعة.

واعتبارًا من موسم 2024-2025، سيشارك 36 ناديًا في مرحلة دوري أبطال أوروبا (مرحلة المجموعات سابقًا)، مما يمنح أربعة فرق أخرى الفرصة للتنافس ضد أفضل الأندية في أوروبا، وستشارك هذه الأندية الـ36 في مسابقة دوري واحدة حيث سيتم تصنيف جميع الأندية الـ 36 المتنافسة معًا.

وبموجب الشكل الجديد، ستلعب الفرق ثماني مباريات في مرحلة الدوري الجديدة (مرحلة المجموعات سابقًا) لن يلعبوا بعد الآن مع ثلاثة منافسين مرتين - ذهابًا وإيابًا - ولكنهم سيواجهون بدلاً من ذلك مباريات ضد ثمانية فرق مختلفة، حيث سيلعبون نصف تلك المباريات على أرضهم والنصف الآخر خارج أرضهم، لتحديد المنافسين الثمانية المختلفين، وسيتم في البداية تصنيف الفرق إلى أربعة أوعية تصنيف.

وسيتم بعد ذلك سحب كل فريق ليلعب مع خصمين من كل وعاء، حيث يلعب مباراة واحدة ضد فريق من كل وعاء على أرضه، ومباراة واحدة خارج أرضه.