وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

للمرة الأولى .. قسد تهاجم قوات النظام في معقلها بدير الزور

للمرة الأولى .. قسد تهاجم قوات النظام في معقلها بدير الزور

قاسيون_متابعات

هاجمت مجموعة من قوات قسد، الليلة الماضية، نقاطاً تابعة لمقاتلي العشائر وميليشيا الدفاع الوطني في بلدة التبني المقابلة لبلدة الكبر غرب دير الزور.

وبحسب موقع "نهر ميديا" فإن هجوم قسد جاء رداً على هجوم مقاتلي العشائر على نقاطها في بلدة الكبر وجزرة البوشمس أول أمس، وقنص أحد عناصرها.

وأضاف أن مجموعة من عناصر قسد يقدر عددهم بنحو 50 عنصراً عبرت من بلدة الكبر عبر نهر الفرات باتجاه نقاط ميليشيا الدفاع الوطني التي تضم عناصر من مقاتلي العشائر.

وأشار إلى أن نقاط قسد على نهر الفرات استخدمت رشاشاً عيار 23 وسلاح دوشكا لتغطية العبور فوق مناطق الميليشيات، إلى جانب سلاح هاون عيار 120 وعيار 80.

وأكد الموقع أن قوات قسد تمكنت من قتل وجرح أكثر من 10 عناصر من مليشيا الدفاع الوطني ومقاتلي العشائر وأسر عنصر واحد وحرق النقاط ومن ثم الانسحاب.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها قسد بشكل مباشر مناطق النظام، بعد أن تطورت المواجهات بين قوات الأسد وقسد في دير الزور إلى اشتباك مباشر من النقطة الصفر، منذ أن بدأت قوات الأسد باستخدام مقاتلي العشائر كواجهة لشن هجمات على نقاط قسد في دير الزور بعد عبورها نهر الفرات.