وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

9 استهدافات بعمليات ضد قوات النظام منذ 23 شباط في ريف درعا

9 استهدافات بعمليات ضد قوات النظام منذ 23 شباط في ريف درعا

قاسيون_متابعات

سجل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران 9 عمليات استهداف ضد قوات النظام منذ 23 شباط الماضي وحتى اليوم الأحد 3 آذار، أدت إلى مقتل 7 عناصر من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وإصابة ما لا يقل عن 15 عنصراً بجراح متفاوتة إصابات بينهم ضباط.

وفي أحدث عمليات الاستهداف أفاد مراسل تجمع أحرار حوران، باستهداف آلية عسكرية تابعة للواء 15 مدرعة بعبوة ناسفة قرب حاجز السرايا الواقع بين قرية الفقيع ومدينة جاسم شمال درعا، ظهر الأحد، ما أدى إلى مقتل النقيب “خالد الملحم” وإصابة ضابط آخر .

وينحدر الملحم من محافظة حمص، وتولى السيطرة على حاجز السرايا، خلفًا للرائد عامر بدور، الذي قتل على يد مجهولين قرب قرية الفقيع شمال درعا، قبل نحو أسبوع.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران، إن مجهولين استهدفوا، صباح اليوم الاثنين، عربة إطعام تابعة للواء 112 في جيش النظام، بعبوة ناسفة على طريق قرية البكار غرب درعا ، وأدى الاستهداف إلى مقتل عنصر من قوات النظام وإصابة آخرين.

وأضاف المراسل أن منطقة الاستهداف شهدت استنفاراً أمنياً من قبل قوات النظام بعد خروج دورية أمنية مشتركة من مدينة نوى باتجاه قرية البكار.

وقتل، أمس السبت، 3 عناصر من قوات النظام وأصيب آخرون، إثر استهداف سيارة إطعام لقوات النظام بعبوة ناسفة في قرية كويها غرب درعا ، ومن بين القتلى علاء بريش وعيسى مصطفى الفارس من محافظة حلب.