وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

في اليوم العالمي للدفاع المدني .. إليكم ما جاء في بيان الخوذ البيضاء

في اليوم العالمي للدفاع المدني .. إليكم ما جاء في بيان الخوذ البيضاء

قاسيون_متابعات

نشر نائب مدير الدفاع المدني السوري منير مصطفى بياناً عبر حساب المنظمة في "فيسبوك" بمناسبة "اليوم العالمي للدفاع المدني".

وجاء في البيان: بعد سنوات من العمل ومواجهة التحديات والتضحيات التي لا يمكن أن ننساها، تمكنا كمؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من تشكيل حالة فريدة تتجاوز المفهوم التقليدي لأجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني.

وأضاف "البداية كانت إنقاذ الأرواح لأنها أسمى وأعظم مهمة، إيماناً بأن {من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً}، وبعد أن سحب نظام الأسد الخدمات الحكومية من المناطق التي تشهد حراكاً شعبياً و شنه هجمات قاتلة عليهم، بدأت تتزايد ضرورة توسيع نطاق عملنا ومهامنا".

وأوضح البيان أن المنظمة تعمل اليوم في حالات الطوارئ، وإنعاش المجتمع، ودعم البنية التحتية، والمشاريع الخدمية، والاستجابة للكوارث، والحماية، والصحة، وإزالة مخلفات الحرب، وغيرها الكثير من الأعمال التي يحتاجها المجتمع ، وفي الوقت نفسه، نسعى ونعمل على تحقيق العدالة ومحاسبة نظام الأسد ، وكانت العقبات التي واجهناها كبيرة جدًا لبناء قدراتنا، وحتى يومنا هذا، فإننا نعمل ونكافح من أجل تعزيز قدرات هذه المؤسسة.

واختتم البيان بالقول إن الدفاع المدني السوري "مؤسسة لكل السوريين، ولم نكن لنصل إلى هذه الإنجازات لولا دعم شعبنا ومجتمعاتنا، الذين هم السند الثابت في كل يوم ولحظة" وفي اليوم العالمي للدفاع المدني، نشكر جميع السوريين على ثقتهم بنا، ونجدد العهد على التمسك بقيم ومبادئ العمل الإنساني وبمساعدة مجتمعاتنا، وضمان استقرارها، و العمل على تحقيق العدالة.