وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

طالبت بإسقاط الجولاني .. مظاهرات شعبية ضد "هيئة تحرير الشام" في ريفي إدلب وحلب

طالبت بإسقاط الجولاني .. مظاهرات شعبية ضد

قاسيون_متابعات

خرج مئات المدنيين في مظاهرات شعبية، اليوم الجمعة 1 آذار/مارس، ضد "هيئة تحرير الشام"، في عدة مدن بريفي إدلب وحلب، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الثوري في "سجون الجولاني" منذ سنوات، دون معرفة مصيرهم.

ونظم ناشطون مدنيون تظاهرات مركزية في مدينتي "إدلب - بنش" بريف إدلب، وفي الأتارب بريف حلب الغربي وطالبت قيادة الهيئة بالإفراج عن المعتقلين المفقودين في السجون، بعد فضح ممارسات الهيئة والتعذيب الذي تمارسه بحق المعتقلين بما فيهم عناصرها وقادتها العسكريين، على خلفية “قضية العملاء”.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بإسقاط الجولاني، وتطالب بتشكيل قيادة حقيقية لفصائل المنطقة، بعيداً عن هيمنة هيئة تحرير الشام وقادتها، وممارستها لمختلف أنواع الاعتقال والتعذيب في السجون، إضافة إلى إخفاء مصير المعتقلين الذين مضى على اعتقال بعضهم أكثر من سبع سنوات.

الجدير بالذكر أن المئات من المتظاهرين تجمعوا في 25 شباط/فبراير الماضي، في منطقة دوار سرمدا بريف إدلب الشمالي، في مظاهرة احتجاجية ضد “مسالخ الجولاني البشرية”، بعد الكشف عن أحدث أنواع التعذيب والقتل في مراكز الاعتقال التي تديرها الأجهزة الأمنية، والتي تشبه إلى حد كبير سجون الأسد وأنواع تعذيبه.