وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 13 أبريل - 2024

حكومة النظام تصدر تعميم بأتمتة امتحانات الصفوف الانتقالية

حكومة النظام تصدر تعميم بأتمتة امتحانات الصفوف الانتقالية

قاسيون_متابعات 

أصدرت وزارة التربية في حكومة النظام السوري،أمس الثلاثاء، تعميماً على المدارس لإجراء مذاكرات واختبارات نهائية مؤتمتة للصفوف الانتقالية الثانوية، بالرغم من فشل تطبيق هذا النظام في امتحانات الشهادة الثانوية العلمية والأدبية والإعلان عن إيقافه.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها على فيس بوك أنّ الامتحانات المؤتمتة ستطبق بشكل تدريجي في المدارس انطلاقاً من الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2023 - 2024 للصفوف الانتقالية في المرحلة الثانوية.

ويبدأ تطبيق نظام الأتمتة من مادتي الفيزياء والوطنية في الصف الأول الثانوي العلمي، والتاريخ والوطنية في الصف الأول الثانوي الأدبي، والجغرافية والتربية الدينية في الصف الثاني الثانوي الأدبي، والعلوم والكيمياء والتربية الدينية في الصف الثاني الثانوي العلمي.

وسبق وحاولت وزارة تربية النظام السوري سابقاً إدخال الأسئلة المؤتمتة في امتحانات المرحلة الثانوية، لكنها قررت عدم إدخالها في الامتحانات النهائية في 2023-2024.

وقال وزير التربية في حكومة النظام السوري محمد عامر مارديني إن تقييماً أجري على نتائج الامتحانات النصفية لطلاب الشهادة الثانوية، وأظهر ضرورة التريث في التحول إلى النظام المؤتمت في الامتحانات.