وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 13 أبريل - 2024

روسيا تعتقل أشخاصًا بتهمة تمويل مجموعات في سوريا

روسيا تعتقل أشخاصًا بتهمة تمويل مجموعات في سوريا

قاسيون_رصد

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال 49 شخصاً في 22 منطقة روسية، بتهمة التورط في جمع أموال لـ"مسلحين" في سوريا.

وزعمت المخابرات الروسية في بيانها: أنه بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية ولجنة التحقيق الروسية تم القضاء على قناة دولية تقدم الدعم المالي للمنظمة الإرهابية الدولية (لواء التوحيد والجهاد) المحظورة في روسيا، وهي تنشط في الأراضي السورية.

وأضاف البيان: بفضل الإجراءات المتخذة على أراضي 22 منطقة روسية، تم اعتقال 49 مشاركاً في شبكة إرهابية متورطة في جمع وتحويل الأموال لتلبية احتياجات المسلحين العاملين في سوريا.

وأضافت المخابرات أن بعض المعتقلين كانوا ينشرون "الفكر الإسلامي المتطرف بين المسلمين في روسيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويحاولون تبرير أنشطتهم الإرهابية التخريبية"، بحسب وصف البيان.

وكانت وكالة تاس الروسية للأنباء زعمت قبل أيام أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألقى القبض على خلية تمول هيئة تحرير الشام بأموال من داخل روسيا.

وقالت إن المتورطين يقومون بتحويل الأموال بشكل منتظم إلى حسابات المقاتلين المتواجدين في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وأن التحقيقات في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تجري بموجب مادة من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية (تقديم المساعدة للمقاتلين) النشاط الإرهابي)، والتي تنص على السجن من 7 إلى 15 سنة .