وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

رغم خلية الاتصال .. مصدر أردني: تهريب المخدرات من سوريا مستمر

رغم خلية الاتصال .. مصدر أردني: تهريب المخدرات من سوريا مستمر

قاسيون_متابعات

رجح خبير أمني أردني، استمرار عمليات تهريب المخدرات القادمة من سوريا إلى الأراضي الأردنية، رغم "خلية الاتصال" التي أُعلن عن تشكيلها عقب اجتماع عمان بين وزراء داخلية الأردن والعراق ولبنان والنظام السوري.

وتوصل وزراء الخارجية المجتمعون في عمان، أول من أمس السبت، إلى تشكيل “خلية اتصال” رباعية مشتركة مكونة من ضباط من إدارة مكافحة المخدرات في الدول الأربع.

وقال مدير مركز شرفات لدراسات وأبحاث العولمة والإرهاب وضابط المخابرات الأردني الأسبق، سعود الشرفات، في تصريحات أدلى بها ، إن اللقاء جاء بدعوة من وزير الداخلية الأردني وضم هذه الأطراف الثلاثة لأن الأجندات الإيرانية كانت “حاضرة بقوة”، متهماً النظام الإيراني و”الحرس الثوري الإيراني” بتحريك أذرعه في هذه الدول.

واستبعد الشرفات وقف تهريب المخدرات بعد اللقاء المذكور، معبرًا عن مخاوفه من تطور الوضع وتنفيذ هجمات داخل الأراضي الأردنية، خاصة أن الأردن يتهم مجموعات إيرانية داخل سوريا بإدخال المخدرات والأسلحة إلى أراضيه.

وبرر الشرفات مخاوفه بطلب البرلمان العراقي، الأسبوع الماضي، اتخاذ إجراء اقتصادي ضد الأردن، بحجة مشاركته في الضربات الأمريكية على فصائل إيرانية في سوريا والعراق.