وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

لتتبع شحنات المخـ.درات .. الأردن يُشكل خلية تواصل مع النظام السوري والعراق ولبنان

لتتبع شحنات المخـ.درات .. الأردن يُشكل خلية تواصل مع النظام السوري والعراق ولبنان

قاسيون_متابعات

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، عن تشكيل "خلية اتصال مشتركة" مع النظام السوري والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب اللقاء الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، وضم وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، ونظيريه العراقي عبد الأمير الشمري، واللبناني بسام مولوي، ووزير داخلية النظام السوري محمد خالد الرحمون.

وقال الفراية، إنه تم تشكيل خلية اتصال مشتركة مع العراق والنظام السوري ولبنان، تضم ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية لمواجهة آفة المخدرات .

وأضاف الفراية أن “خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والإمكانات، ومتابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة، ومراقبة التسليم وهي تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية .

وأكد الوزير الأردني أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على أن هناك مشكلة كبيرة وهي مشكلة المخدرات، وأن جميع المجتمعات تعاني من هذه المشكلة، مشيراً إلى أن الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة .

وأوضح الفراية أن الوزراء “اتفقوا على أنه دون جهد تنسيق مشترك من الدول المجتمعة لن تكون هناك نتائج كالنتائج التي يطمحون إليها".

وعُقد صباح اليوم السبت 17 شباط ، اجتماع على مستوى وزراء الداخلية في الأردن والعراق ولبنان والنظام السوري“لبحث موضوع آفة المخدرات ومكافحتها”.