وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

وزير الخارجية العماني: لا جدوى من الهجمات الأمريكية الانتقامية على العراق وسوريا

وزير الخارجية العماني: لا جدوى من الهجمات الأمريكية الانتقامية على العراق وسوريا

قاسيون_رصد 

حذّر وزير خارجية سلطنة عمان "بدر بن حمد البوسعيدي" من تداعيات الهجمات الأميركية الانتقامية على مواقع في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن بلاده لا ترى جدوى وداعي لهذه الهجمات.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية عن البوسعيدي قوله: سلطنة عُمان لا ترى جدوى للهجمات العسكرية الانتقاميّة التي شنّتها الولايات المتحدة الأمريكية على مواقع في العراق وسوريا.

وأوضح أن شن مثل هذه الهجمات العسكرية على مواقع في المنطقة من شأنه أن يهدّد سلامتها واستقرارها ويعمل على تعقيد جهود التوصل إلى حلول للتحدّيات التي تواجهها المنطقة بما في ذلك قضايا العنف والتطرّف.

وأضاف أن بلاده تتابع بقلق بالغ تواصل التصعيد المستمرّ في المنطقة دون حلّ لنتيجة الحرب الإسرائيلية الجائرة في قطاع غزة وسقوط عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح من أطفال وشباب ونساء.

يُشار إلى أن يوم الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية استهداف عشرات المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك رداً على الهجوم الذي شنته ميليشيات موالية لطهران على قاعدة "البرج 22" بالأردن في الـ28 من كانون الثاني الفائت، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين.