وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 13 أبريل - 2024

استجابة سوريا: أوضاع إنسانية مأساوية تواجه المدنيين وتحديدًا في المخيمات شمال سوريا

استجابة سوريا: أوضاع إنسانية مأساوية تواجه المدنيين وتحديدًا في المخيمات شمال سوريا

قاسيون_متابعات

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" إن الأوضاع الإنسانية سيئة للغاية يواجهها المدنيون في شمال غرب سوريا وتحديداً في المخيمات، تزامناً مع انخفاض كبير على درجات الحرارة، وسط عجز كبير في تأمين الإمدادات المدنية في المنطقة وعدم قدرة المنظمات العاملة في المنطقة لتقديم الدعم اللازم للسكان. المدنيين في المنطقة.

وأوضح الفريق أن حياة الأطفال والنساء في المخيمات لا تزال مأساوية، خاصة وأن إقامتهم في المخيمات في ظل انخفاض درجات الحرارة وتشكل موجات البرد والصقيع أصبحت تشكل خطراً على حياتهم، خاصة بعد مرور أكثر من وسبق أن تضرر مئة ألف مدني نتيجة هطول الأمطار السابقة منذ بداية العام الجاري.

وذكر أن أغلب النازحين يعيشون في مخيمات لا تتوفر فيها مستلزمات التدفئة، إضافة إلى انهيار الخيام وتدمير الكثير منها نتيجة العوامل الجوية المختلفة، ما يزيد المخاوف من إصابة الكثير من الأطفال وكبار السن في المخيمات سيصابون بنزلات البرد وتظهر عليهم أعراض صدرية وجلدية، بالإضافة إلى مخاوف من الوفاة ومن بين النازحين نتيجة انخفاض درجات الحرارة، يأتي الأطفال في المقدمة.

وذكر الفريق أن العديد من النازحين ما زالوا غير قادرين على العودة إلى مناطقهم الأصلية نتيجة تدمير منازلهم من قبل قوات النظام السوري وروسيا، إضافة إلى عدم توفر البنى التحتية الأساسية للخدمات وعدم استقرار الوضع الأمني.